تحقيقات

توقيف 10 ضباط إثر تكرار فضائح تسلل المهاجرين السريين إلى الطائرات و إعفاء مدير الشرطة الجزائري


قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مدير الأمن العام فريد بن شيخ، بعد أكثر من عامين على تعيينه، على خلفية قضية خرق أمن المطارات وتسلل مهاجرين غير نظاميين إلى داخل الطائرات وقضايا أخرى.

وجرت الاثنين مراسم تنصيب المدير العام لشرطة الحدود علي بداوي مديراً عاماً للأمن الوطني (الشرطة)، خلفاً لبن الشيخ، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، وبإشراف وزير الداخلية إبراهيم مراد.

وجاء قرار إقالة وتغيير المدير العام للأمن العام، في أعقاب نجاح شاب يدعى رحماني مهدي في التسلل إلى غرفة نظام طي العجلات لطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في مطار وهران غربي الجزائر، في رحلتها المتوجهة إلى مطار أورلي بباريس، في 28 ديسمبر الماضي، بهدف الهجرة غير الشرعية، حيث عثرت عليه سلطات المطار الفرنسي.

وعُد هذا الحادث خرقاً أمنياً كبيراً لنظام أمن المطارات الجزائرية، على الرغم من تصنيفات دولية تعتبر أن المطارات الجزائرية تطبّق معايير أمنية صارمة.

من جهة أخرى أعلنت محكمة غرب الجزائر، توقيف 10 ضباط وشرطي وفني مختص في صيانة الطائرات، إثر اتهامهم في قضية تسلل شاب إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، نهاية الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى