تسريبات

الإتحاد الموريتاني يبرئ جامعة لقجع و يفضح الجزائر


أصدر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، بيانا رد خلاله على الأخبار الزائفة على إحدى الصحف الجزائرية، أشارت إلى تكلف الجامعة الملكية لكرة القدم بدفع مصاريف تربص منتخب موريتانيا في دولة تونس، وكذا سفره إلى كوت ديفوار..

وفي هذا الصدد، رد الاتحاد الموريتاني على هذه الأخبار الكاذبة. وقال في بيان له، تابعنا خلال الساعات الماضية، في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة. أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده لكأس أفريقيا للأمم 2023. بتونس وخلال إقامته أثناء البطولة في كوت ديفوار، وأن هذا التكفل شمل الإقامة .والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك”.

وأكد البيان – الذي نشر عبر حسابات الاتحاد الموريتاني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي – أن الأخبار، التي تم نشرها في هذا الشأن على نطاق واسع “غير حقيقية”. مضيفا “تمويل المنتخب الوطني يعد مسألة سيادية بالنسبة للحكومة الموريتانية. والاتحاد الوطني لكرة القدم”.

وأكمل: “الاتحاد لم ولن يقبل أي تدخلات من أي جهة خارجية للإنفاق على المنتخب. سواء على مستوى إقامة المعسكرات .أو تنقلاته أو حتى اقتناء المعدات الفنية اللازمة”.

وطالب الاتحاد الموريتاني بضرورة توخي الحذر قبل نشر مثل هذا النوع من الاخبار الزائفة. التي تستهدف التشويش على الفريق قبل خوضه مباراته الحاسمة .أمام الجزائر في ختام منافسات دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى