تسريبات

الجزائرية صوفيا بلمان تتسبب في حملة كراهية واسعة ضد الجزائر.. التفاصيل


أثار شريط فيديو مسجل للمشجعة الجزائرية المدعوة “صوفيا بلمان”. موجة من الغضب العارم بين صفوف الرأي العام الايفواري والإفريقي. على خلفية تضمن الفيديو تصريحات مسيئة للشعب الايفواري وللأفارقة.

وتداولت مختلف الصحف الايفوارية والإفريقية بغضب واستنكار كبيرين تصريحات المشجعة الجزائرية، التي كالت وابلا من السب والتجريح وأحكام القيمة على الايفواريين والأفارقة. كما قاموا بمطالبة السلطات المحلية بإدخالها السجن أو طردها من البلاد.

وتعقيبا على الحادث قال الصحفي الايفواري ياكوبا دومبيا. أنه قد أصبح من الواضح أن وجود بلمان لا يشكل فقط عامل خطر على أمن الأحداث الرياضية. بل أيضا عائقا أمام تعزيز الروح الرياضية والاحترام المتبادل بين الدول، وإن الحاجة إلى الابتعاد عن الساحة الرياضية. وخاصة عن المنافسة الحالية في ساحل العاج، أصبحت ضرورة.

ومن جهته قال مدون ايفواري: “الجزائر هي الوكيل الأبدي لفرنسا. ولنتذكر أنها هي التي ساعدت الاحتلال الفرنسي على غزو أفريقيا. بدءاً بجيرانها، وكان جزاؤه أن فرنسا قطعت أرض شعوب المغرب وتونس وليبيا ومالي والنيجر وتشاد والقبايل والطوارق وأنشأت لهم دولة الجزائر. وإلى يومنا هذا لا تزال الجزائر عميلة لفرنسا، وهذا الفيديو دليل بسيط على المؤامرة الكبرى على أفريقيا. وأنها وراء كل صراع مسلح، وكل صراع عرقي وطائفي، وكل تقسيم للدول الإفريقية.

 

جريدة “ليفواريان” استنكرت الفعل الشنيع الذي أقدمت عليه المشجعة الجزائرية .وقالت : “أن تأتي إلى ساحل العاج وتهين بلدا بأكمله وشعبه من خلال وصفهم بالبؤساء. دون الشعور بالقلق… يا له من بأس! سوف يعيدك الإيفواريون إلى بلدك”.
وبرزت بلمان، المعروفة بتصرفاتها الاستفزازية وتصريحاتها العنصرية. بسلوكها الفاضح خلال النسختين السابقتين لكأس الأمم الإفريقية. مما أثار سخطًا واسع النطاق.

وكانت السلطات الغامبية قد ألقت القبض على صوفيا بلمان مؤخراً أثناء مطاردتها الحكم باكاري جاساما، وزعمها أنها تبحث عن أدلة على مؤامرة لاستبعاد المنتخب الجزائري. لكرة القدم من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022.

وتحمل المشجعة الجزائرية تاريخا اسودا في فرنسا فقد سبق .وان أدينت من قبل محكمة الجنايات في بوبيني بالسجن لمدة سبعة أشهر مع وقف التنفيذ. وغرامة قدرها 10 آلاف يورو، فضلا عن منعها من الملاعب لمدة ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى